الخميس

تقرير : أشياء نريدها بلعبة WWE2K15 القادمة






أعزائي زوار موقع WWE24H ، أقدم لكم هذا التقرير الذي يتحدث عن الإضافات التي أصبح معظم محبو ألعاب الفيديو التي يصدرها إتحاد WWE يطالب بتطبيقها على الألعاب .
و سنسرد بالجزء الأول من هذا التقرير أشياء كثيرة من عدة نواحي أهمها ،، صنع المصارعين ، الجرافيك ، نظام السيطرة ، و نظام التصنيع ،، إليكم التقرير .


************************************

لنكن واقعيين قليلاً ، لعبة WWE2K14 كانت لعبة جيدة ، كانت تحتوي على روستر جديد و محدث ، و كان هناك ميزة لصنع أشياء جديدة ، بالإضافة إلى أنها قد أضيف بها العديد من الأساطير و إرجاعهم للعبة ، و أيضاً قائمة DLC مميزة إحتوت على الأسطورة برونو سامارتينو و العديد من الأساطير بالإضافة إلى فريق NWO الأسطوري .
و لكن ، من المعقول أن نقول بأن اللعبة إحتوت على الكثير من العيوب ، و ينقصها الكثير من الإضافات ، كما كان بإستطاعة شركة 2K المصدرة للعبة التغيير من الروتين قليلاً و أمثلة على ذلك قسم العداوات بطور [ الـUNIVERSE ] ، فهذا القسم ينقصه الكثير من التطوير و الإضافات التي كان بوسع شركة 2K تنفيذها .
هناك مشكلة أخرى أيضاً عانى منها الكثير من محبو ألعاب الفيديو ، فمنذ أن أكملوا طور الـ30 عاماً من الراسيلمينيا ، لم يشعروا بأية إثارة في اللعبة و من ثم هجروا اللعبة و أصبحوا لا يلقون نظرة إليها إلا مرة في الشهر أو لا يفتحونها أبداً .
و لكن اللوم لا يلقى على شركة 2K وحدها ، فأن هذه الشركة إستلمت اللعبة من قبل شركة THQ بسبب عدم حصولها على حقوق إصدار اللعبة إلا بعد مدة بعد إعلان الأخيرة إفلاسها .
و لذلك ، من المفترض أن تحتوي لعبة WWE2K15 على العديد من الإضافات الإيجابية ، و ذلك لحصول شركة 2K على الوقت الكافي للبدأ من الصفر بهذه اللعبة .
و بدورنا نسرد عليكم 10 أشياء أصبحت مطلباً جماهيرياً لإضافتها باللعبة أو تعديلها ، إليكم التقرير .


*********************************


10 - تعديل الغرافيك الموجود باللعبة 

2K Sports

عندما شاهدنا لعبة NBA2K14 الخاصة بدوري الولايات المتحدة لكرة السلة و التي أصدرتها شركة 2K ، أيقنا بأن شركة 2K بوسعها التغيير في العديد من الأشياء ، فكما أضافت شركة 2K الواقعية إلى لعبة كرة السلة كالتعرق الذي يشابه الواقع ، بالإضافة إلى نماذج و ملامح مشابهة لجسد اللاعبين ، فطالبنا بأن تصل لعبة WWE2K15 إلى ما وصلت عليه لعبة NBA فوراً .
مع التقدم في أجهزة الجيل الجديد ، تخيل شكل اللحية التي يمتلكها دانيال براين و هي تشابه الواقع على عكس لعبة WWE2K14 الذي كانت بعيدة تماماً عن الواقعية ، أو حتى الشعر الذي يمتلكه رومان رينز ، فإذا إتسمت كل صفات المصارعين في اللعبة بالواقعية ، فيمكن لشركة 2K إصدار لعبة قد توصف بالأسطورية .


*****************************


9 - التقدم من ناحية المعلقون 


بصراحة تامة ، جيري لولر و مايكل كول كانا المعلقان الرئيسيان بالألعاب التي يصدرها إتحاد WWE منذ لعبة [  سماكداون ضد رو ] للعام 2011 ، و أرى أنه حان الوقت لنختار فريق التعليق الذي سيعلق على النزالات بأنفسنا .
إنها فرصة شركة 2K لمعرفة المعلقون الأكثر رواجاً لدى اللاعبون و تعيينهم كمذيعون رئيسيون في الألعاب القادمة ، من رأيي ، أريد ان أرى جيري لولر و جيم روس على طاولات التعليق بالإضافة إلى هاورد فينكل كشخص لعمل المقابلات .
بالأصل ، شركة 2K تحتاج إلى التخلص من جميع الفقرات الكلامية القديمة و البدأ من جديد في تسجيلها و هذا ما رأيناه بالفعل .
و لكن بحكم أن عقد جيم روس قد إنتهى اليوم ، و تصريحه في السابق إلى أنه لن يتواجد بلعبة WWE2K15 ، فقد أصبح من الصعب تواجده باللعبة ، و لكن منتجات جيم روس لا زالت تباع بالمتجر الرسمي لإتحاد WWE فمن الممكن أن جيم روس قد جعل مشاركته بلعبة WWE2K15 مفاجأة لجميع محبو ألعاب الفيديو الخاصة بالمصارعة الحرة .
فقرات التعليق بلعبة NBA2K تتجدد كل عام ، فإذا كانت الـNBA تقوم بتسجيل أصوات المعلقون سنوياً ، فليس هناك سبب وجيه لعدم العمل على الشيئ نفسه مع إتحاد WWE .


*******************************


8 - الإكثار من أوجه المصارعين ، التصنيع

2K Sports

في WWE2K14 ، حصلنا على خاصية رؤوس المصارعون من ناحية تصنيع المصارعين ، و الأشخاص المبدعون من هذه الناحية فرحوا كثيراً لأنهم حصلوا على نصف العمل الذي سينفذوه من ملامح الخ ... ، و أيضاً ، لقد حصلوا على فرصة كبيرة لصنع مصارع يشابه مصارعهم المفضل ، و العديد من الأشخاص وقعوا بحب هذه الخاصية حتى و لو كانوا يصنعون مظهر خاص بالنجوم .
و لكن ، إذا عرضت عينة من رؤوس النجوم للعبة WWE2K14 ، فيجب على شركة 2K أن تضيف جميع جميع النجوم و تربطهم بهذه الخاصية بالإضافة إلى أهم شيئ في ذلك و هو الواقعية ، فمثلاً إذا أردت أن تضع سترة كريس جيريكو على الأندرتيكر ، فستظهر و كأنها طبيعية رغم إختلاف الحجم بين كريس جيريكو و الأندرتيكر ، هذا هو المطلوب .
و بحكم تغيير النجوم في المظاهر و اللباس طوال العام ، فمن شبه المستحيل أن نرى النجم الواحد بإتحاد WWE يظهر بالشكل نفسه طوال العام ، و الوقت المتبقي لإصدار اللعبة كافي لتغيير أشكال اللاعبون فور تغييرهم لأشكالهم على أرض الواقع بالحلبة .
فمثلاً ، لحية دانيال براين بلعبة WWE2K14 قصيرة نوعاً ما بالرغم من إختلاف حجمها وقت صدور اللعبة ، و ذلك لأن المطورون للعبة إكتفوا بالإصدار الأول للمصارعين و لم يغيروا من مظهرهم بعد تغيير النجوم للشكل الذي يظهرون به في الحلبة .
و بما إننا في شهر يوليو ، فأن الوقت كافي لمطوري لعبة WWE2K15 لتغيير أشكال المصارعون و مظاهرهم مواكبة مع التغييرات التي تحدث بشخصياتهم و أقرب مثال على ذلك هو تغيير شخصية كودي رودز إلى شخصية [ ستار داست ] .


******************************


7 - التغيير في نظام السيطرة

2K Sports

بلعبة WWE2K14 ، و في قسم [ أكسر السلسلة ] الخاص بالأندرتيكر ، كان من الصعب السيطرة على الخصم و ذلك لتواجد العديد من الحركات القاضية لديه دون الحاجة إلى وقت للحصول على الحركات .
فإذا أردت ضربه في منطقة الرجل ، و فجأة صد الضربة ، سينفذ عليك حركة [ بوابة الجحيم ] النهائية الخاصة به حتى لو كان الأمر في بداية المباراة و دون الحاجة إلى [ الضربة القاضية ] أو ما يسمى بــ[ FINISHER ] لديه .
و هذا يجعل السيطرة على الأندرتيكر أمراً في منتهى الصعوبة ، حتى و لو إخترت بإعدادات النزال [ نزال ملحمي ] ، فيصبح النزال الملحمي ما هو إلا زيادة في الوقت لا في تبادل السيطرات بين الخصمان ، حتى إنك لن تحصل على الضربة القاضية إلا بعد مدة بسبب سوء السيطرة .
إذا أضافت شركة 2K تعديلات على هذا الأمر ، فسيكون هناك تحسناً كبيراً و لمحوظاً على مستوى المباراة .


****************************


6 - إستبدال شراء النسخة الخاصة [ DLC ] بنظام آخر 

WWE

كلنا نعلم بأن ما يسمى بالنسخة الخاصة أو الــ[ DLC ] هي خاصية تصدر بعد اللعبة و يمكنك شراءها بمبلغ معين ، تحتوي هذه الخاصية على العديد من المصارعون أو الحركات الإضافية للعبة .
و لكن ما إذا بقيت الشركة على نظام دفع المبالغ للحصول على المزيد من الإضافات للعبة و لكن ، بالإستفادة من خبرات اللاعبين .
فالمقصد من هذا القسم هو حصول الشركة على مبالغ مالية مقابل بعض المصارعون و الحركات الإضافية ، و الإضافة التي أقصدها هنا هي أنه كلما إزدادت خبرة اللاعب باللعبة يتم إلغاء قفل بعض من المصارعون و الحركات له ، و يتمكن من شراء أي شيئ و لكن حسب خبرته و مستواه باللعبة .
و هذا الأمر نفسه سيكون أكثر فائدة من نظام دفع المبالغ الكاملة للمطورون ، و منها سيكون حافزاً للاعبون على زيادة مستواهم باللعبة لإستدراج جميع الحركات الإضافية و المصارعون أيضاً .
و برأيي أنه لو نفذت هذه الفكرة ، ستكون مصدر دخل كبير في تدفق الأموال للإتحاد عوضاً عن دفع المبلغ جميعه في وقت واحد للحصول على جميع الإضافات في اللعبة .
و بذلك ، سيكون المستفيد الأول هو الإتحاد ، بسبب حصول اللاعب على الإضافات باللعبة على دفعات تواكباً مع الأزمات التي قد يمر بها الإتحاد في الفترة القادمة .


****************************


5 - نظام النقاط أو النجوم 

2K Sports

هذه النقطة أيضاً لها علاقة بنظام [ إكسر السلسلة ] الخاص بالأندرتيكر في لعبة WWE2K14 .
فإنك كلما هزمت الأندرتيكر في هذا القسم ، ستحصل على تقييم من اللعبة نفسها و المزيد من النقاط لتقدير مستواك بالنزال .
أرى أن هذا النظام بحاجة للتوسع في اللعبة القادمة WWE2K15 ، من إقتصاره على نظام [ أكسر السلسلة ] إلى إشتمال جميع أقسام اللعبة به  .
يعتمد هذا النظام على جهد اللاعب أيضاً ، فكلما زاد مستواه باللعبة كلما إستطاع إكمال مسيرته مع اللعبة .
فسيبدأ بالتفصيل ، أولاً سيهزم نجوم الصف الثالث إلى الثاني ثم الأول ، على حسب النقاط ، و أخيراً ، سيستطيع الظفر ببطولة الإتحاد ، أو حتى أن يهزم الظاهرة الأندرتيكر و غيره من الأساطير .
كل هذا سيكون بيد اللاعب وحده ، فإما أن يجمع النقاط و يبدأ تدريجياً ، و أما سيظل يهزم نجوم الصفين الثالث و الثاني حتى يستطيع من زيادة عدد النقاط الذي يجمعها .


*******************************



عذراً على الإطالة عليكم


شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 14 تعليقًا:

  1. شكراً اخي احمد ولكن أتفق معك في كل ماقلته

    صدقت انا شريت لعبة wwe2k14 ختمته وبعدين صار مرمي في الدرج انا اشتريته لانه في حاجات حق زمان فلذلك شريته

    وأتمنى ان طورو هذا الجزء اكثر من اللازم


    سؤال متى سنرى طريقة اللعب او الترايلر ونشوف أشكال المصارعين

    ردحذف
    الردود
    1. بعرض السامر سلام اكسيس كالعادة

      حذف
  2. تقرير رائع و يمكنك الإضافة إلى كل ذلك أننا بحاجة ماسة لأن تكون اللعبة متطرفة قليلًا فنحن لا نتمكن من المصارعة بين الجماهير ولا يمكننا ضرب المعلقين ولا يمكننا أخذ الأحزمة لنضرب بها خصومنا ولا يمكننا الدخول إلى الكواليس و الكثير من تلك الأشياء ..

    فحال الألعاب هو حال العروض في وقتنا هذا فالعروض كانت رائعة بالسابق و ألعابها كانت أروع و أبرز تلك الألعاب : WWF JUST BRING IT ! و WWF SHUT YOUR MOUTH و WWE HERE COMES THE PAIN و WWE SVR 2011 ..

    و لكن مع تغير نظام المشاهدة بالشركة ليتحول إلى نظام عائلي فكان من الواجب أن يصنعوا ألعابًا بنفس النظام أي أنهم يجب عليهم التركيز على محتوى اللعبة و تصميمها و ألوان ملابس المصارعين و كل تلك الأشياء الثانوية التي تعجب الأطفال .. شكرًا لك

    لكن لم كتبت 5 و توقفت أهناك تكملة للموضوع أم لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هناك تكملة سانشرها بالايام القادمة ان شاء الله

      حذف
    2. في هذا التقرير ساسرد الاشياء المهمة و التي قد تغير من مجرى اللعبة و تحسنها كليا

      الدخول الى الكواليس و الصراع بين الجماهير تعتبر اضافات و لكنها تعتبر اقل اهمية من الذي سردتهم هنا

      و بالنسبة للحزام و ضرب المصارعون به هذه الخاصية موجود بالعاب الاتحاد السابقة

      حذف
    3. انت مبدع و لك نظره اهم ماذكرته هو النقاط

      واصل و الله يعطيك العافيه

      حذف
  3. شكرا لك
    كل اللي قلته يا احمد صدق المفروض تغيير كامل عن اللعبه لتكون الاقرب للوااقع
    ^_^

    ردحذف
  4. اتفق معك في كل حرف خاصتاً الاخير اتمنى يصير ذا الشي في اللعبه

    ردحذف
  5. تقرير جميل .. في البداية يجب تغيير اللعبة جذرياً .. بكل مواصفتها دون استثناء ... لكي نشعر بالمتعه حين نجرب شيء جديد .. اللعبة السابقه كان الاختلاف بينها وبين سابقتها شيء بسيط جداً .. وكان الاختلاف يقدر بنسبة 30% فقط ... لذا قلت ان التغيير في اللعبة الجديده يجب ان يكون جذري ... تغيير اشكال المصارعين من لباس واشكال .. ويجب ان يكون هناك واقعيه .. مثل ان تضاف تعبيير الوجع الى اللعبة ...

    ويجب ايضاً ان يكون للمصارع اكثر من لون في اللباس مثل الواقع .. مثلا .. ايريك راون با نسبة 95% سيكون لباسه اخضر .. وهو ذات مرة ارتدى الاسود .. لذا يجب اضافة كل لون يرتديه المصارع ... وايضا سيكون من الرائع ان نستطيع التجوال خلف الكواليس والدخول الى الجماهير .. وكذلك في المباريات الرباعيه مثلا .. يجب ان تضاف خاصية التوجية .. مثلا ان اقوم بضرب مصارع واريد ان اتوجه للاخر يجب ان اقترب منه هذه الخاصية اضيفت في ps2 في احد العاب المصارعه .. وهي وجود سهم فوق رأس المصارع وهو يخبرك الى اي مصارع ينظر لاعبك .. ويمكنك توجيهه كما تشاء .. حتى لو كنت تريد ان توجهه للحكم .. هذه خاصية يجب اضافتها ...

    واما الباقي فأنت قد ذكرته في تقريرك ... شكرا لك ...

    ردحذف
    الردود
    1. خاصية التوجيه اضيفت للالعاب السابقة و حتى wwe2k15 و لكن هناك طريقة لتفعيلها عن طريق الاعدادات

      حذف
    2. القوائم انجليزية ... لذا الفهم الصعب ... افضل ان تضاف اتوماتيكياً .. اي انه حتى لو كانت اللعية جديدة .. تكون الاعدادات الخاصه بالتوجيه مجهزه اتوماتيكياً ...

      حذف
  6. طيب اخي أحمد ياريت تضيف طريقة طلب مسبق وكيف عملها لـــ إضافة الاسطورة سستنيغ

    ردحذف
  7. اتفق معك في كل وجهات نظرك !
    ونتمنى ان تكوم wwe2k15 لعبة اسطورية حقاً

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد