السبت

تحليل | عروض الـ WWE (عشرة مشاكل , عشرة حلول) "الجزء الأول"






عروض الـ WWE هي شغلنا الشاغل وأكثر ما أصبحنا نركز عليه هي هذه العروض ... منذ عرض سمر سلام 2013 تحولت عروض الشركة من وإلى , من افضل وأزهى الفترات إلى حالة الركود والانحطاط مستمر ... من السبب ؟ ومن يتحمل المسؤولية ؟ ومن هو الفاعل وراء كل ما يحدث في الاتحاد ؟ ... اسئلة لم أجد جوابا صريحا لها ,ولكني أيقنت أن بأمكاني طرح تساؤلاتي وآراءي من خلال هذا التحليل البسيط عن هذا الموضوع الذي أشغل أغلب عشاق المصارع الحرة ...

 سأطرح في تحليلي هذا للاحداث الماضية من صراعات ومشاكل وتخبطات وكل ما كان مسببا للملل في العروض السابقة منذ مهرجان سمر سلام 2013 إلى يومنا هذا ... اسوء 10 مشاكل جعلت الاتحاد تائه التفكير ولا يعرف الصواب من الخطأ وكيف كان لهذه المشاكل تأثير كبير على مستوى العروض ومن جهة أخرى سأطرح 10 حلول من وجهة نظري سيكون لها دور فعال إن عمل الاتحاد بها وهذا ما أتوقعه مستقبلا بعد التحسن الملحوظ في العروض من أسبوعين , بدأ الاتحاد يعمل بطريقة محنكة وذكية وسيجني الاتحاد نتاج عمله الناجح بعد فترة .

 سأبدأ أولا بالمشاكل تنازليا من أسهل مشكلة يستطيع الاتحاد التغلب عليها بكل سهولة إلى أخطر مشكلة يصعب على الاتحاد التخلص منها ... وكذا الحال مع الحلول التي سأطرحها بداية بالحل الاسهل الذي لن يكون له تأثير فعال إلى الحل الامثل الذي من خلاله يستطيع الاتحاد العودة إلى الاعلى وإلى المكانة الكبيرة التي يتمتع وما زال يتمتع الاتحاد بها ... بسم الله :


10-الخلافات القائمة بين فينس مكمان وصهره تريبل اتش


  

الخلاف الذي بدأ منذ تولى ذاغيم زمام الامور والى يومنا هذا والخل فاف مستمر على أتفه الاسباب بين الرئيس ومديره التنفيذي , هذا الخلاف أدى إلى الكثير من التخبطات في الشركة والمشاكل التي لا نهاية لها , مما كان له أثر فعال في سير العروض والهبوط والصعود الذي نشاهده في العروض سببه الخلافات بين الاثنين اللذان من الصعب أن يتفقا مهما حدث .


9 - فقدان عنصر المفاجئة 




 عودة باتيستا , هولك هوجان , الاندرتيكر , روب فان دام , بروك ليزنر , والكثير الكثير ... سبب رئيسي بفقدان العروض نكهتها ورونقها ومتعتها , فلماذا أتلهف وأتحمس لرؤية نجم قد أعلن الاتحاد أو ( التسريبات ) عن مشاركته وحضوره وهذا هو تفكير الكثير من عشاق المصارعة الذين يتريون وينتظرون يوما أو أياما أو شهورا أو سنين لعودة مفاجأة لبطلهم المفضل . تذكروا عودة ذا روك الاخيرة وردة فعل الجماهير تجاهه حتى المعلقين أنفسهم لم يتوقعوا أن يخرج ذا روك من خلف الستار ويحييهم ويحيي عشاقه ويقدم لهم طعم المفاجأة المفقودة ... اسألوا كريس جيريكو فهو يفقه في هذا الامر ؟ 


8 - دمج اللقبين 




هذه الفكرة أتت ببوادر حسنة ونتائج سيئة بل اسوء من السيئة , بداية بحمل اللقب الكبير واعطائه لمصارع لم يكن ليضيف شيئا لي اللقب مرورا بسلسلة انتصارات جائت على يد دانيال براين الذي اسقط القاصي والداني بالاتحاد وأصبحنا نشاهد قصة سخيفة أتت بإصابة تقديرها 6 الى 9 اشهر ثم فوز وجه الشركة بالحزال ليكون مجرد الة ليتدرب عليها بروك ليزنر البطل الغائب , إن كان هناك أمر إيجابي بدمج اللقبين فهو رؤية مباريات على مستوى عالي فقط !!! ولكن يستطيع الاتحاد العاجز في هذا الامر صنع حلول وبرمجتها داخل الحلبة , لا التفكير بإسقاط ليزنر على يد من منذ 7 اشهر وحتى الان والاتحاد متردد من سيهزم ليزنر في الراسلمينيا , خذوا هذه المعلومة قبل مجيء وقتها :ليزن سيفوز ويفوز ويفوز وسيخسر اخر. مباراة له .


7- حصر الاسماء المنافسة على الالقاب الثانوية وعدم التجديد 


 

  شايمس ضد سيزارو , زيغلر ضد ذا ميز , شايمس ضد ذا ميز , سيزارو ضد زيغلر ... ونحن على هذا الحال منذ فترة ليست بالقصيرة , الاتحاد يحتاج لتجديد الدماء المنافسة على الالقاب خصوصا الثانوية منها ( الالقاب الكبيرة محصورة بين 4 او 5 او 6 اسماء ) ما بين فترة وفترة والحين والاخر , يوجد كم هائل من المواهب تنتظر ابسط دفعة تستحقها فلما التكرار ؟؟؟!


6- لم يفُعل بهذه المقولة ( الشخصية المناسبة في المكان المناسب ) 
 

 

  من العنوان اتضح مقصدي , لن أطيل كثيرا في هذه النقطة سألوم الاتحاد بما يفعله مع هؤلاء النجوم واريد أن استفسر الاتحاد إلى متى؟؟ أعطيكم أمثلة لأسوء عشر شخصيات قام فريق الابداع منحها لهؤلاء النجوم في السنتين الاخيرة الذين ظلمهم الاتحاد بهذه الفعلة:


 - راندي أورتن : الشخصية المهزوزة


  - دانيال براين : المستضعف 


 - رومن راينز : شخصيته تنقسم لشقين الشق الاول هو الهيبة التي يتمتع بها النجم وبذلك منح شخصية المهيب الذي لا يهزم ركزوا على اخر كلمتين هذا هو الشق السلبي في شخصية النجم ( سوبرمان ) 


 - بو دالاس : الملهم 


 - برودس كلاي : الراقص 


 - ادم روز : الراقص المرح والمضحك والسخيف برأيي 


 - كين : الإداري 


 - ثري ام بي : الثلاثي الاستعراضي ( طردوا بعد هذه الاهانات ) 


 9- فاندانغو : الراقص المغرور 


 - لوس متادوريس : مصارعي الثيران التي برأي الاتحاد أنها مميزة ( التغيير إلى الاسوء )



كان هذا هو الجزء الاول من التحليل عن عروض الشركة وقد ذكرت لكم 5 مشاكل تواجهها العروض وقد كان لها تأثير كبير على العروض وسأكمل ما بدأت به في الجزء القادم بأذن الله ... شاركونا بتعليقاتكم الهادفة.

كتابة وتحليل: THE BEAST (عبد الرحمن)
تنسيق: الأفضل في العالم & steve austin
شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 24 تعليقًا:

  1. تحليل رائع
    الى الامام الى الامام
    شكرا

    ردحذف
  2. تحليل اسطوري بل اكثر من اسطوري اتفق معك في كل نقطة سوا نقطة واحدة وهي امر توحيد الالقاب فيها الايجابي وفيها السلبي لكن النقاط الايجابية اكثر من السلبي فالامر السيء كما نعلم هو الضغط الكبير على حامل البطولة فأذ على هذا المصارع ان يشارك في عروض الرو وسماك داون والعروض المحلية وان يتواحد في المحافل الاعلامية وغيرها فبدلا ان نرى بطلين واحد يحل بدال الاخر ها قد نتج الضغط على حامل البطولة بتحمله لمشاركة تضاعف مشاركته السابق عندما لم يكن يحمل البطولة


    اما الطابع الايجابي فلو افترضنا ان ليسنر بطل الاتحاد الحالي ولقب العالم شاغر لأحد النجوم المتميزين اين المتعة في ذلك ؟ شاهدنا فترة بطولة العالم المملة في عام 2013 وشاهدنا ايضا العرض الامل منه "عرض سماك داون" فلن نستفيد من الموضوع ما دام الاتحاد يركز على عرض الرو والشبكة لذا منافسة النجوم الكبار على الاحزمة الثانوية كانت فكرة رائعة فبصراحة اصبحت استمتع بنزالات بطولة القارات ، امريكا ، الزوجي اكثر من نزال البطولة الموحدة الذي اصبحت مملة من بعد الراسلمينيا 30

    ردحذف
    الردود
    1. أحترم وجهة نظرك اخي ... و شكرا على إبداء رأيك ^_^ .

      حذف
    2. أخالفك الرأي فيما يخص بالحزام العالم ،
      الحزام فرصة للنجوم المهمشة تقديم افضل مالديهم و اهتمام اكثر وكمان في وضعه في الواجهه عرض سماك داون بشرط عودة العرض بشكل مع النجوم الرائعة الذي تستطيع حمل عرض سماك داون على اكتافها "

      لكن للاسف لا أعتقد انه سيعود كما في السابق كان سماك داون ينافس رو بقوة "

      بالنسبة لاخي عبدالرحمن المشكلة الاخيرة التي لم تذكرها هو دمج سماك داون مع رو من بعد الدمج كان في البداية كل شيء جيد ثم تدريجيا اتت المشاكل و السيناريوهات و النزالات المملة و اصبح المسؤولين تائه من كثر النجوم بعد وضعهم بالمشاركات بالعرض رو و سماك داون "

      الحلول : ارجاع لقب العالم للوزن الثقيل لسماك داون و لقب القارات و ترتيب المصارعين لسماك داون و ترتيب مصارعي رو وبهذا تنحل المشاكل و سنرى الواجهه اثنين احدهما عرض سماك داون و الثاني رو "
      تحياتي لكم ...

      حذف
    3. مع احترامي لك التناقض هي الكلمة الوحيدة التي يمكننا ان ارد عليك بها تقول انه من الافضل ارجاع الوضع كسابقه بجعل سماك داون ينافس الرو وارجاع حزام العالم وتقول ايضا انك لا تتوقع ان ينجح الامر فما الفائدة من تعليقك هذا الكلام سهل يا عاشق دين امبروز فصعب على الاتحاد ان يهتم بعرض سماك داون كالماضي فلا ننسى ان الاتحاد لديه امور اهم من ذلك ابرزها شبكة الاتحاد ناهيك عن العروض المحلية والسيناريوهات وعروض الرو والكثير من الامور الذي يشغل الاتحاد حاليا انظر الى العروض التي حدثت بعد السمر سلام 2013 الى الراسلمينيا كانت عروض سيئة جدا فالشبكة فعلت كل هذا بعروض الرو فكيف الوضع اذا اهتم المسؤولين بعرض سماك داون سنرى عروض رو وسماك داون متدنية فهم بشر اخي العزيز و ليسوا رجال الّين

      حذف
    4. بالعكس انفصال العرضين يستطيع اعطاء النجوم الراحة و الاستعداد و اللياقة و القوة في الذهن و التركيز و اعطائهم الفرصة لكل نجم للاثبات نفسه "

      كذلك يريح فريق الابداع من مشاكل كثرة المصارعين و بهذا ترتيبهم يكون افضل حتى يعطي كل مصارع حقه و سيناريو ممتاز و مناسب له "

      حتى يستطيع الراحة اكبر و معرفة المصارعين القادرين على حمل عرض سماك داون كدولف زيغلر و براي وايت دين امبروز و الكثير "

      نفس الحال هناك الكثير من يستطع حمل عرض رو على اكتافه كدانيل براين و سينا و رولينز و اورتن "

      بهذا تنحل المشاكل و جزئيا تنحل مشاكل التهميش "

      و كلامي الاول ليس متناقض ؟

      هل غيرت كلامي بشكل مفأجى لتقول اني متناقض

      حذف
  3. تحليل جميل جدا من الأخ الفاضل عبد الرحمن

    ردحذف
  4. تحليل رائع جداً .. ابدعت اخي الكاتب .. ب انتظار المزيد من ابداعاتك . ملاحظة : تنسيق ابو كلب :)

    ردحذف
  5. تحليل جميل عدا المشكل السادس لا اتفق معك في بعضه

    ردحذف
  6. تحليل رائع شكرا لك

    واصل ابداعك

    ردحذف
  7. الردود
    1. شكرا جزيلا لك اخي ^_^ ... ان شاء الله اشوف اللي يفرحك اخوي حمد .

      حذف
  8. تحليل رائع من شخص مبدع عرف كيف يقول ماهو الفضل و اتفق معك اهنيك على هذا و اتمنى ان تستمر على هذا الابداع و تنسيق جميل و موضوع اروع شــكــرآ لكما

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعطيك العافية اخي عبدالرحمن ... تعليقك هذا حافز معنوي كبير لي وللمحررين ... ان شاء الله تشوف تحاليل افضل ... والموقع مليء بالمحللين المميزين بس ينتظروا هذا الدعم والكلام الجميل ... العفو وهذا اقل شيء اقدمه لزوار هذا الموقع المحترمين ولا انسى وقفات المحررين الطيبة ... وشكرا على اطرائك ^_^ .

      حذف
  9. تحليل حلو تستمر دحمي وﻻ توقف
    شف لك واحد ينسق غيرذا المخيس):

    ردحذف
    الردود
    1. لا التنسيق ممتاز بس كان عندي اخطاء بالتحليل ... والعناوين ما كانت مرتبة ... بس صراحة التنسيق مميز اشترك فيه محررين من افضل ما يكون ... تحياتي لك ^_^ ... وشكرا على دعمك .

      حذف
    2. خل ابو عسرة ينسقه
      الزول ﻻ يقترب من التنسيق (:
      تحياتي للزول
      وابو عسرة
      وانت بعد

      حذف
  10. ممكن سؤال
    متى الجزء الثاني
    +
    الاسم الشاطح لحد يطالع فيه

    ردحذف
  11. و لا ننسى اهمال الاساطير مثل جريكو وبيغ شو وكين ومارك هنري وافقادهم هيبتهم

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد