الخميس

تحليل : ايجابيات وسلبيات عرض سلسلة النجاة 2014"بالتفصيل"

 
قررنا اعزائنا  متابعي الموقع وضع تحليل جديد يخص عرض السيرفايفر سيرس 2014 الذي كان ناريا بما تعنيه الكلمة مفصلا بقلم جديد وهو بكتابة المبدع عبدالرحمن "the beast" بسم الله فلنبدأ :


 انتهى عرض سيريفافير سيريس 2014 وبنهايته حمل لنا بطياته الكثير الكثير من الاحداث والمفاجأت التي لا تنسى ... دعونا نحلل بعض مجريات العرض وما هي العلامة التي تستحقها تلك الاحداث التي نريد تحليلها ... بالمختصر المفيد ( الإيجابيات والسلبيات


الايجابيات :


1 - داميان ميزداو وذا ميز ابطال الفرق الزوجية الجدد


  
 اخيرا حصل داميان ميزداو على ما يستحق يجب ألا ننسى ذا ميز الذي بدوره كان له فضل كبير بنجاح الاول ومقصدي واضح ... تفاعلت الجماهير مع هذا الانتصار بشكل كبير وجاءت ردة الفعل قوية ومدهشة لكن لا مجال للشك داميان استطاع الدخول الى قلوب المشجعين بفضل حنكته وذكاءه اللامحدود وكل ذلك كان بفترة وجيزة .


2 - احياء نزال اصدقاء الامس اعداء اليوم 


 
 جاء هذا النزال في محله وكنت انتظر اعلان الاتحاد عن نزال جانبي لم يلجأ لأسلوب العداوات !! , ومع ذلك كان النزال كافيا لسد الثغرة الواضحة التي صاحبت العرض بقلة نزالاته . 


3 - امبروز ووايت مبدعان كالعادة 


صاحب العرض نزال اكثر من رائع بين براي وايت ودين امبروز جمع بين القوة والعنف والسرعة بالاداء ,اذا اردت ان تستمتع بمشاهدة المصارعة الحرة بين نجمين شابان ببساطة لك الحل : شاهد هذا النزال . 


4 - نزال يستحق الحدث الرئيسي لأحدى اعرق عروض الاتحاد "سلسلة النجاة"

 
 لن ننسى ذلك النزال الاسطوري الذي حدث بالماين ايفينت للعرض الشهري سيرفايفر سيريس ... تخوفت كثيرا بفشل هذا النزال الذي لو فشل لسقط العرض كله لعدة مقومات , اهمها ادخال العملاقة الى الواجهة بعد غياب والى نزال الحدث الرئيسي بالذات ... حصل عكس ما توقعته تماما , واحكم يا من شاهد النزال.


5 - اسطورة يا ستينغ !
 
 اخيرا ظهر اكثر نجم تعجز الكلمات عن وصفه , اكثر نجم ظلم طوال مسيرته التاريخية , النجم الذي تميز بتواضعه ووفائه للمكان الذي ولد فيه ( wcw ) , الاسطورة الممتع بمجرد ظهوره بالحلبة بل بمجرد دوي موسيقاه ... نعم يا عشاق المصارعة الحرة وهل يخفى ستنيغ عنا ؟؟ لا اعتبر مقولتي هذه مبالغة لأن ستينغ هو السبب الرئيسي بنجاح المهرجان الشهري ... هذه الدقائق القليلة التي ظهر بها كانت كافية بالنسبة لي لنسيان غياب الاسماء الكبيرة وغياب اللقب الاهم بل حتى لم اتذكر ما هي المباراة المقامة ... ستينغ لن أفي بحقه بمجرد كلمات في تحليل بل لن أفي بحقه اذا كتبت عنه تحاليل هذا ستينغ يا سادة !!! اهلا بالعقرب .


6 - دولف زيجلر الى عرش القمة 


 
النجم المثابر والطموح عاد لمكانته المستحقة ولا اعتقد انه سيطول بجلوسه بين الكبار ( التهميش )  


7 - ابداع من شباب المستقبل


 
 قدم سيث رولينز بروفة ميدانية رائعة واداء ملفت بجانب دولف ولا انسى شراسة لوك هاربر واندفاع روسيف المخيف .


8 - الحفاظ على هيبة وايت وامبروز ولكن ؟!


 
 جائت نهاية النزال عادلة بالنسبة لبراي وايت الذي خاض نزالا ضد امبروز لكن السلبي بالأمر ان نهاية النزال كانت بطريقة سيئة لثلاث اسباب :


أ - الاتحاد يريد ان يجعل امبروز كادانيال براين ورومن راينز لا يهزم إلا بفعلة فاعل ... يعني ستتعصب الجماهير للنجم وبالنهاية لن ترضى حتى بخسارته .


ب - تاليا اين الجديد بشخصية براي وايت اين الوحشية والرعونة والعنف وهو بالكاد لم يستطع حماية نفسه من لكمات امبروز .


ج - اخيرا كنا نتوقع هيمنة براي وايت وفوزه بطريقة عادلة لفرض شخصيته على الساحة لكن ما حدث كان معاكسا .


==============================================


السلبيات :


1 - سخافة ما بعدها سخافة


 
 الى متى ستسمر عداوة الطفولة والسخف اللامحدود بين المظلوم والنجم الذي لم يعرف الاتحاد اعطائه أي شخصية فقاموا بإلباسه زي ارنب ... وكأننا بملاه اطفال ما هذا الاستخفاف بعقولنا يا فريق الابداع . والادهى ضياع اكثر من 10 دقائق من وقتنا لمشاهدة مباراة سخيفة وعداواة اسخف .


2 - خسارة السلطة


 
 لا ادري هل انتهت السلطة ام لا لكنني. شعرت بفراغ كبير لغيابها عن عرض الرو ... الكرة في ملعبكم متابعينا هل ترون ابتعاد السلطة امر إيجابي ام سلبي .؟


3 - خيانة بيغ شو 


 
 خيانة البيغ شو كان الهدف منها هو ابعاد سينا عن المباراة ولن تأتي بأي ثمر فالسلطة خسرت والبيغ شو لن يستفيد شيئا من خيانته , والغريب في الامر هي العداواة التي سيخوضها البيغ شو ... هل سيفوز على ايريك روان ؟؟ 


4 - حوار بلا اي نفع 
 
 ما الفائدة من الحوار الذي بدا ببداية العرض بين ملاك الاتحاد وفتاهم الاول سينا ... اعتقد لسد الفراغ الوقتي .. اين لمستكم يا فريق الابداع !!!


5 - اين شيمس في الوقت الذي نريده ؟


 لا ادري لما تم ابعاد شايمس عن النزال واستبداله بنجم سيتهمش عن قريب ... رغم اصابة المحارب إلا أني لم اقتنع بغيابه المؤثر .


 نتمنى ان تستعموا بالقراءة زوارنا الاعزاء ... والسلام عليكم


الكاتب : عبدالرحمن "the beast "


تنسيق : steve austin 

شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 3 تعليقات:

  1. لو حاطين شيمس بدل بيغ شو كان افضل

    ردحذف
  2. يا اخي عبدالرحمن انا ارى انه خيانة بيج شو عادله و كانت في محله و فهو يجيد الشخصية العملاق الخاين الغاضب و الشرير و لا يكترث باحد الا التدمير و اتفق معك الخيانة بيج شو في هذا الوقت ليس وقتا مناسبا و لكن لم يكن احد يتوقع هذه الخيانة و مصافحة السلطة الذي اهانته و عذبته و كيف لاحد يتوقع هذا و هو يريد الانتقام من السلطة "

    براي و دين قدموا لنا فنون في عالم المصارعة من بداية حتى النهاية لم نشعر اي هبوط او ملل في هذا النزال كان قوي و تقريبا كان هناك رعونه بين الطرفين و سرعة و التحمل و الرشاقة و في نهاية كان سيء من دين امبروز ان يهين براي وايت بهذه الطريقة و هو من المفترض براي وايت يعتدي على دين امبروز بالكراسي و الطاولات و السلالم و لكن نعلم انه امبروز مختص بهذه النزالات المثيرة و لكنها كانت جيدة لتلمح لنا نزال جديد بعنوان مباراة كراسي و الطاولات و السلالم و نتمنى فوز امبروز لانه لم يفز منذ انفصال الدرع في المباريات الفردية في العروض و ربما كما قلت اخي تؤثر على شخصية امبروز حب الجماهير له قد حاله مثل حال براين يطالبون بفوزه في العروض الشهرية و هذا ما نخشاه ، اتمنى في هذا النزال القادم بين امبروز و براي وايت ان يفوز امبروز و ثم الفاصلة يفوز امبروز "

    عودة ستينغ كانت تاريخية في مساعدة فوز سينا و منع السلطة من الفوز دائما "

    نتمنى من فريق الابداع اعطاء زيغلر الفرص لمقارعة النجوم الكبار اورتن و سينا و فعلا سيث رولينز و دولف زيغلر ابهرونا في النهاية بعد ادائهم الملفت و تبادل الحركات القاضية بينهم بسرعة و رشاقة و يستمر رولينز اثبات نفسه بشكل افضل و يستحق ان يعول عليه الاتحاد كثيرا كشخصية شريرة جدا و اكثر كرها لدى الجماهير "

    شكرا لك يا عبدالإله على التنسيق الرائع و شكرا لعبدالرحمن المبدع و ابدعت في كتابة التحليل و اعطي التقيييم على تحليلك 10/8

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد