الأحد

تقرير : أشياء نريد تطبيقها على لعبة الفيديو الخاصة بالمصارعة الحرة WWE2K15 [ الجزء الثاني ]







أعزائي زوار موقع WWE24H ، سردنا لكم في الجزء السابق من التقرير الذي نشرته حول الإضافات التي يطالب معظم محبو ألعاب الفيديو الخاصة بالمصارعة الحرة بها ، و التي قد تضيف رونقاً خاصاُ للعبة القادمة WWE2K15 و تجعلها من أفضل بل الأفضل من بين جميع ألعاب الفيديو التي سبقتها .
و نستكمل معكم الآن في هذا التقرير المكمل للسابق حيث أنني قسمت التقرير إلى قسمان ليكون خفيفاً عليكم و ألا يطول عليكم الأمر .

***************************

بسم الله الرحمن الرحيم

**************************

2K Sports

4 - الواقعية في التنفيذ

دولف زيغلر و معظم المصارعين المتواجدين بالقائمة [ الروستر ] الموجودة باللعبة في الحقيقة لا ينفذون الحركة بالطريقة نفسها فكل له طريقته بتنفيذ الحركة .
و المطلوب من مطورو اللعبة هو تخصيص حركات لكل مصارع على حدة ، بحكم تعدد السبل لتنفيذ الحركات .
فماذا لو تطورت حركة الــ[ دروب كيك ] الخاصة بجون سينا ؟ ، أو حركة الــ[ كوع الطائرة ] الخاصة بسي إم بانك دون راندي سافاج  ؟ 
فهذا يضيف للاعب الكثير من الحماس حين ذلك بينما يضيف للمصارع المنفذ الحركة رونقاً خاصاً إلى شخصيته .
و لكن ليس كل مصارع يحتاج إلى أسلوب خاص لتنفيذه الحركة باللعبة ، فيمكن لمطورو اللعبة تصنيف الأساليب إلى مصارعون ضخام الجثة ، طائرون ، إلخ .. من الفئات .
و المصارعون المحددون الذين نتمنى أن يكون لهم أسلوباً خاصاً هم سي إم بانك ، سيث رولنز ، دولف زيغلر ، دانيال براين ، و بروك ليسنر فهؤلاء هم الأكثر إستفادة حين تطبيق هذا الأمر .
برأيي و للأسف ، المصارع الذي يمتلك الأقل واقعية حالياً في تنفيذ الحركات هو العملاق كالي ، هذا و بالرغم من أن إستخدام طريقته في المشي باللعبة قريباً من الواقع ، و لكننا نتحدث عن أساليب تنفيذ الحركات .
الكلمة الأخيرة هي أنه يجب أن يتم سد جميع الثغرات من ناحية تنفيذ الحركات فبعض الأشخاص إتخذوا من هذه الثغرة و للأسف سلسلة حلقات يتم نشرها عن طريق اليوتيوب .
يمكنكم أعزائي المتابعين كتابة تعليق بالأسفل حول أي ثغرة صادفتكم أثناء خوضكم للعبة .


****************************

EA Sports


3 - الفريق المتكامل


هذه نسخة إتحاد WWE من الــ[ ULTIMATE TEAM ] المتواجد بالألعاب الرياضية الأخرى .
يمكنك البدأ مع تواجد القليل من كبار اللاعبين المتواجدين بقائمة المصارعين في اللعبة ، و الكثير من المصارعون ذوي المستوى الثاني و الثالث .
يبدأ اللاعب مشواره عن طريق اللعب بإحترافية و بتقنية أثناء نزالاته التي يخوضها ، و المقصد من هذا الشيئ هو كسب اللاعب للمزيد من النقاط  أثناء التقييم الذي سيحصل عليه بعد إكتمال النزال .
كلما زادت نقاطه كلما صار بإستطاعته أن يلغي القفل على المزيد من المصارعين الأسطوريين و المشاهير بالإضافة إلى الحلبات الواقعية و الأكثر رونقاً و جمالاً .
و من خلال تطور مستوى اللاعب سيكون بإمكانه أن يخوض مبارياته أمام خصوم أكثر خبرة و معرفة باللعبة ، بالإضافة إلى كون اللاعبون المحترفون يستطيعون خوض اللعب مع لاعبون أقل خبرة منهم ، و لكن المشكلة لديهم في ما إذا كان بإستطاعة اللاعب الأقل خبرة هزيمتهم ، فستنهمر النقاط على اللاعب الأقل خبرة و ذلك لمقدرته على هزيمة من هو أعلم منه في هذه الأمور .
و لكن مهما كان تعب و جهد مطورو اللعبة في خوض هذا الأمر ، فستكون المسألة مسألة إرضاء لمحبو هذا النوع من الألعاب .


****************************



2 - طور المواهب 

الأمر من هذه الناحية مشابه للذي تحدثت عنه سابقاً [ ULTIMATE TEAM ] إلا أنه يتحدث عن مصارع واحد .
يبدأ الأمر بصناعتك لمصارع سيتكفل بجميع الأمور التي ستجري لاحقاً .
يتمحور هذا الأمر حول البدأ في تأسيس جيل جديد من الألف إلى الياء .
بعدما تصنع مصارعك الذي سيكون لهذه المهمة ، ستقوم بلعب بعض النزالات في واحد من عروض المواهب NXT .
ثم إذا إستطعت تكوين مصارع يمتلك جميع مهارات المصارع [ المبتدأ ] ، يمكنك إرساله إلى دورات تدريبية مع مصارعين أساطير كشون مايكلز و داستي رودز و الذين هم بالأصل مختصين في تدريب بعض المصارعين بالإتحاد .
يكون هناك عدة مدربين مختصين بأشياء معينة ، مثلاً ، يكون داستي رودز مختص في مجال تكوين شخصية مصارعك المصنع ، بينما يكون شون مايكلز مختص بإخراج نزال من فئة الخمس نجوم لهذا النجم بعد تلقيه للنصائح اللازمة و تطبيق ذلك عملياً .
و يكون اللاعب حينها مختص في إرضاء المدربون و كسب المزيد من النقاط على كل تطور من كل النواحي .
و يتاح خيار بعدها للاعب نفسه ما إذا كان يتوق لتصعيد مصارعه إلى العروض الرئيسية أم بقائه بعرض المواهب NXT إلى حين تلقيه للخبرة اللازمة في جميع المجالات .
بعد تصعيد المصارع إلى العروض الرئيسية ، هذا وقد ذكرت هذه التعليمات سابقاً ، يخوض نزالات أمام نجوم من الصفين الثالث و الثاني ، و ما إن يجمع المزيد من النقاط ، يتاح للاعب خوض نزالات على الألقاب الثانوية بالإتحاد .
و أخيراً و ليس آخراً ، يخوض نزالات أمام نجوم الصف الأول و الأساطير ، و ينافس على الألقاب الرئيسية كلقب العالم و الإتحاد .
يتاح للاعب بعدها خيار يمكنه إبقائه فعالاً أو يوقفه ، و هو خيار الشيخوخة .
فما إن يمر بعض الوقت على مصارعه المصنوع ، حتى يفقد البعض من مستواه بسبب التقدم في العمر .
و بعدها ، يستطيع اللاعب تكوين و تدريب المواهب الشابة ثم يرافقهم حتى نهاية المطاف بهم إلى إكتساب الخبرة منه .
و الأمر الذي سيحوز على الكثير من اللاعبين ، كون المصارع مديراً للعروض الرئيسية حتى يكون ضيفاً خاصاً للعروض الشهرية .


***************************

2K Sports

1 - الطور الفدرالي


أعزائي متابعين الموقع ، مرحباً بالخيار الذي حاز على رواجاً كبيراً منذ تداول هذه الفكرة ، الطور الفدرالي و الإتحادي .
يعتبر هذا الطور مزيجاً متحداً بين طور القصة [ كطور 30 سنة من الراسيلمينيا ، طور عصر الأتيتود ] و طور اليونيفيرس .
عند تفعيل هذا الطور ، يقيم المطورون للعبة أفضل المميزات بين هذان الطوران ، و عزل الإضافات التي لا فائدة منها ، و تكوين فكرة حديثة تماماً و أفضل بكثير .
و كما تعلمون ، ينتهي جدول طور اليونيفيرس الموجود بألعاب الفيديو السابقة بعد مهرجان الراسيلمينيا ، و لكن ، لن ينتهي جدول هذا الطور إلا بعد مرور 15 عاماً على حسب الجدول ثم الإعتزال بعدها لبدأ الطور من جديد ، و لكن ، لا بد أن يعتزل المصارع الموجود بمباراة مشرفة له و لتاريخه الحافل بالإنجازات .
سيتمكن اللاعبون من إضافة 3 إلى 4 مصارعين كبدلاء للذين إعتزلوا ، و ستتمكن من بنائهم بالشكل الصحيح .
تخيل أن دولف زيغلر قد وصل للحدث الرئيسي لمهرجان الراسيلمينيا بعد بنائه و بناء مهاراته بالشكل الصحيح .
ستكون هناك بروموهات تضاف تلقائياً من مطورو اللعبة ، يمكنك إضافتها حسب تناسبها و تناسقها مع السسيناريوهات التي ستتمكن من بنائها بنفسك .
بالأعوام الماضية ، كانت بداية جيدة ، و لكن كانت هناك سيناريوهات تضاف خارجة عن سيطرة اللاعب .
مثلاً ، عند بنائك لفريق زوجي ، سينفصل دون أي سبب و دون موافقتك على إنفصاله ، فسيتحتم عليك بناء الفريق مراراً و تكراراً ، و لقد عانيت شخصياً من بعض المشاكل في هذه الناحية أثناء خوضي لتجربة اللعبة .


**************************


و هنا ، وصلنا لختام تقريرنا ، نرجو أننا لم نطل عليكم في هذا التقرير .
يرجى إبداء رأيكم في الأسفل بالتعليقات و شكراً .


*************************

شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 6 تعليقات:

  1. شكراً لك أحمد طاهر.

    تقرير جميل جدا وأتمنى أن يتواجد كل مافي تقريرك بجزئيه.

    ابدعت واحسنت في كتابته وتنسيقه شكرا مرة اخرى.

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    ان شاء الله اللعبة تحقق حلمنا بالذي نريده كما تفضلت في تقريرك .

    شكرا لك ^_____^

    ردحذف
  3. للاسف كل ما كتبته هى امانى صعبة التحقيق جداً

    ردحذف
  4. يارب تصير والله لو صارت كل ذي في wwe2k15 بتغطي ع فيفا 15 وان بي اي وكل الالعاب الرياضيه واتمنى طور الواهب الشابه ما بكون فيه بس مصارعين مصنوعين لا اتمنى ييكون فيه مصارعين توهم داخلين او اعمارهم في المصارعه سنه او سنتين مثل سيزارو وينز وروليمز وبو دالاس وروسيف واقدر اغير من شخصياتهم واسلوبهم

    ردحذف
  5. شكراً ايضاً اشياء كثييير يجب اضافتها أو تطويرها

    ردحذف
  6. سلام عليكم
    احب اضيف على كلامك
    1.اضافة نزالات جديده مثلا سيارة الاسعاف.لامبرجاك.نزال النقاله.والكثير من النزالات المثيره
    2.تحسين صوت وصورة الجماهير بشكل عام
    3.ان يكون هناك نزال بين الجماهير
    4.القدره على سحب الخصم خلف الكواليس والتعارك هناك والرجوع للحلبه الخ...
    5.القدره على اختيار الحكم المناس لك بعكس مارئيناه نفس الحكم دائما
    6.ان تكون هناك خيانه وتدخلات على سبيل المثال ياتي اي مصارع يشاهد النزال وبعدين يتدخل
    او ياتي فجأه مثل مارئينها ب 2011
    7.ان تكون هناك خاصيه المصارع مثل راي ميستيريو لايستطيع حمال بيق شو والمصارعين الضخمين

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد