الأربعاء

تحليل : (قالها هتلر فتش عن المرأة و صدق فيها) [ الجزء الأول ]



قالها هتلر (فتش عن المرأة) و صدق فيها : 

استهل عليكم اعزائي المتابعين القراء بعد غيبة دامت لأكثر من شهر لظروف خارجة عن ارادتي و لكن دعونا نبدأ الخوض في الأهم .


بدأت موضوعي بجملة غريبة و متأكد انكم اول مرة تسمعوا بهذة الجملة (فتش عن المرأة)

 فـ (الديكتاتور النازي) الأشهر في التاريخ المعاصر (ادولف هتلر) اشهر زعيم لدولة المانيا على مر الأزمنة و العصور كان يكن كرها شديدا للمرأة لأن مشاكل كثيرة حدثت له و كانت المرأة ورائها . فوضع مبدأ في حياته و هي اول خطوة لمعرفة حل اي مشكلة هي التفتيش وراء المرأة فهي لديها دهاء كبير (ان كيدهن عظيم) .

و لكني لم اقتنع بهذة النظرية ابداً الى ان رأيت ذلك بعيني عندما اشاهد مصارعة المحترفين و ارى نهايات لسيناريوهات كبيرة في الــWWE تنتهي بسبب المرأة و تكون المرأة محور ارتكاز المشاكل و لكني اليوم اناقش سيناريوهات انتهت نهاية عدائية و مأساوية بسبب المرأة سواء كانت طيبة ام شريرة .فلنبدأ :



* المصارعة ليتا و من امكر و اذكى المصارعات في تاريخ المصارعة : 


1- التفكك الأسري من الشيطانة :





كانت "ليتا" دائما و ابداً مصارعة مغرورة و حقودة للغاية و تتفنن بالأيقاع بين زميلاتها في نفس المهنة حتى و ان لم يكن بينها و بينهم منافسة و كانت اول علاقة عاطفية لها في الــWWE مع المصارع "مات هاردي" و كانت بشخصية محبوبة الى ان انقلبت الموازين و تسببت في الأيقاع بين الأخ و اخيه فكانت تحرض الأخوين "جيف" و "مات هاردي" على بعضهما وتفكك الفريق الأخوي بينهما لمدة ليست بالبسيطة و في النهاية انفصلت عن "مات هاردي" الذي ما ربح شيئاً سوى موجة خصام بينه و بين اخيه و تحولت بعد ذلك الى عداوة ..


2- الوحش و الذكي و الجميلة :





انتقلت ليتا بعد تركها المصارع "مات هاردي" الى مواعدة و خطبة المصارع الوحش "كاين" و كانت الجماهير غير متصورة ان كيف لفتاة جميلة كـ ليتا ان تعجب و تغرم بمصارع وحش و مخيف كـ "كاين" و استمرت علاقتها به و كان السيناريو القائم بينها و بينه على انها سوف تكون حامل في مولود جديد له و لكن يتسبب المصارع الشرس "سنتسكي" في ضرب "ليتا" و قتل الجنين مما يترتب عليه عداوة بين العملاقين (كاين و سنتسكي) و يربح "كاين" المعركة في النهاية 

.
و بعد ذلك تأتي التصفيات على المرشح الأول للمنافسة على لقب العالم للوزن الثقيل و تسببت "ليتا" في خسارة "كاين" بعد خيانه منها لـ 
"كاين" و كانت هذة الخيانة لمصلحة النجم الخطير "ايدج" .


و بعد ذلك قرر "كاين" ان يعيدها إليه رغماً عنها لكن تصدى "ايدج" له و اقيمت بينهما مباراة على ان من يفوز يحظي بالزواج من "ليتا" و تمكن "ايدج" من انتزاع الفوز من يدي "كاين" ليكون هو زوج "ليتا" الجديد رغم افساد "كاين" لحفل الزفاف .



3- الأيقاع بين الأصدقاء :






كانت "ليتا" دائماً و ابداً سياستها عندما ترافق مصارعاً تقضي علي علاقاته القوية و الحميمة مع اي من اصدقائه و احبابه و توقع بينه و بينهم ليظل محتاج لها لآخر لحظة و تكون في نظره هي من تقف بجانبه بعد تخلي الكثيرين عنه .


و لكن هذة المرة جاءت في شخص صديق لـ "ايدج" و لكن ليس اي صديق بل هو الأسطورة الحية و ملك الهاردكور "ميك فولي" فكان "فولي" حكماً في مباراة بين "ايدج" و "جون سينا" و فاز في هذة المباراة "جون سينا" و احتفظ "جون سينا" بلقب الــWWE و لكن في حلقة الرو التالية لهذة المباراة دخل "ايدج" الحلبة و برر خسارته بأن الحكم الضيف "ميك فولي" لم يكن عادلاً و نزيهاً و استدعى "ايدج" الأسطورة "فولي" للحديث معه حول هذا الأمر لكن المناقشة كانت لم ترقي لمستوي العداوة كان كلاما حاداً و عتاباً من "ايدج" الى "فولي" الى ان تكلمت "ليتا" و سخنت و الهبت الأجواء بينهم فتحول العتاب بين الأثنين الى عداوة حقيقية و اشتباك بدني بينهما ادى الى تفكك صداقتهما و اشتعال عداوتهما التي ترتبت عليها مباراة في المهرجان الأضخم في الرياضة الترفيهية العنيفة مهرجان الأحلام راسيلمينيا 24 و كانت مباراة تاريخية بين الأثنين فهي تعتبر ثاني اكثر مباراة دموية بعد مباراة "اندرتيكر" و "بروك ليسنر" فكل من "ميك فولي" و "ايدج" اخرجوا الشياطين التي بداخلهم في هذة المباراة لكن كالعادة ساهمت "ليتا" في فوزة بالمباراة و كادت "ليتا" ان تحرق "ميك فولي" بأشعالها الحريق على الطاولة و التي سقط عليها "فولي" بعد ضربة الرمح الناطحة من "ايدج" و بذلك ربح ايدج هذة المبارة التاريخية .





ارأيتم هل منكم من رأى في تاريخ الــWWE او في اي اتحاد اخر امرأة بهذا الشر و هذا الجحود و الغرور و الأنانية و كل الصفات البذيئة و الكريهة يمكن ان تتجمع في تلك المرأة و لكن لو نظرنا نظرة السيناريو و التطبيق فهي اروع من ادت ادوار الشر النسائي لم يأتي احد قبلها و لن يأتي احد بعدها و يكون بارعا مثلها .


 فـ "ليتا" هي اروع ما رأت عيني في الــWWE بعد "تريش ستراتوس" .
الم اقل لكم (فتش عن المرأة) من اقوال هتلر الخالدة التي يأخذ منها الكثير ....
انتظروا مقالي القادم و هو الجزء الثاني من هذا الموضوع (قالها هتلر فتش عن المرأة و صدق فيها)
في النهاية ارجو ان يكون اعجبكم مقالي و انتظروا مني المزيد

الكاتب : (احمد سعيد قنديل)


شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 22 تعليقًا:

  1. ياخوي لو مارجعت اشوى والك

    ردحذف
  2. احمد سعيد قنديل23 أكتوبر 2013 في 5:46 ص

    انتظروا مني المزيد و انتظر التعليقات :

    ردحذف
  3. شكرا لك يا احمد ع التحليل و يا قرش ع التنسيق

    وبالفعل "ليتا" من أخبث المصارعات ع مدار التاريخ وفي الوقت نفسه من أغبى المصارعات كيف ترضى ان يتواجه مصارعان والفائز يفوز بها !!

    عموما أكرر شكري لك يا احمد ويا قرش

    ردحذف
  4. صادق بس الحين ليتا متزوجة من سي ام بانك والدليل انهم دائما مع بعض .

    ردحذف
  5. يعطيك ألف عافية تحليل مذهل وممتع

    دائما مبدع ماشاء الله عليك شكرا ...

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. فقرة رائعة ومقال اروع ... والفكرة جميلة بربط اسم الفقرة بقول هتلر .. ولكن ارجو من الاخ والمبدع احمد سعيد قنديل تغيير اسم الفقرة وجعله اقرب الى عالم المصارع مثل : اشرس المصارعات في تاريخ wwe ..مثال اخر : مصارعات مغرورات لهم الدور الأكبر في السيناريوهات ... اعطيك امثلة ولكن في النهاية شكرا لك وللأخ القرش الأبيض على ا لتنسيق الجميل .

    ردحذف
    الردود
    1. احمد سعيد قنديل23 أكتوبر 2013 في 5:15 م

      شكرا يا فينس و لكل المتابعين انتظروا الجزء القادم
      و اتمني ان تكون موضوعاتي اعجبتكم

      حذف
  8. العفو ﻻكن اضن عنوان الموضوع هذا افضل لأنه يشدك للموضوع

    ردحذف
  9. تحليل رائع وفقره اورع .. "اي جي" تحاول تقلدها .. لكنها لن تستطيع فعل ما فعلته "ليتا" .. شكرا محند قنديل علﯽ الاحليل .. التنسيق من القرش الابيض

    ردحذف
  10. اياد محمد سليم23 أكتوبر 2013 في 1:49 م

    تحليل جميل ورائع مبدع يا أحمد سعيد ويا القرش أتفق معك فكانت ليتا هي أكثر مصارعة مكروهة شريرة ومغروره واتوقع الجزء الثاني يكون فيها أي جي شكرا لكم على التحليل المبدع

    ردحذف
  11. كلام جميل اهنيك على هذا الموضوع

    ردحذف
  12. أريد فقط التعديل بدون مؤاخذة
    المباراة بين ايدج و ميك فولي كانت في راسلمانيا 23
    شكراً

    ردحذف
  13. غبي كاتب التحليل احنا ويش نبي بمصارعة ومعتزلة ياخي انت مو انت وانت جيعان ....خد لك حبة سنكرس ويلا صحن مندي مع راس بصل ... بلكي صحيت

    ردحذف
  14. من افضل محللين اللي قرات لهم في المصارعه الحقيقه واضح انك متابع قديم وفاهم طبعا اقصد كاتب المقال وليس منسقه

    ردحذف
    الردود
    1. احمد سعيد قنديل23 أكتوبر 2013 في 8:32 م

      شكرا لك يا فيصل انا اتابع المصارعة من 1998

      حذف
  15. تصحيح مبارة ايدج وفولي راسلمنيا 22 وليس 23

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد