الثلاثاء

أقـوى 17 نزال تغير فيها الأبطـال على مر تاريخ عروض الـرو !

Slider

الفوز ببطولة العالم يعتبر إنجاز في حد ذاته لأي مصارع في WWE، لكن هناك مجموعة مميزة من النجوم الذين نجحوا في خطف اللقب خلال مبارايات ليلة الاثنين في عروض RAW طوال الـ20 عاما منذ انطلاق العرض للمرة الأولى يوم 11 يناير عام 1993.
هناك فقط 13 نجما نجحوا في تحقيق بطولة العالم للوزن الثقيل أو بطولة WWE، أو بطولة WCW في عرض RAW.
وبمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاما على انطلاق عروض RAW، يقوم موقع WWE.com  برحلة سريعة عبر تاريخ RAW، لتذكر أقوى 17 مباراة شهدت تتويج بطل جديد أثناء العرض الأسبوع في ليلة كل اثنين. 

1- سيكو سيد يهزم بريت هارت على بطولة WWE (17 فبراير عام 1997)

يأتي سيكو سيد ليكون أول النجوم الفائزين ببطولة WWE خلال عرض RAW، وكان ذلك على حساب بريت هارت، الذي فاز باللقب قبل العرض بـ24 ساعة فقط، وبهذا الفوز دخل سيد التاريخ من أوسع أبوابه وبالتأكيد لا يمكن نسيان هذا الانتصار عند الاحتفال بمرور 20 عاما على انطلاق RAW.
ووقتها دخل ذا أندرتيكر الحلبة ليعلن تحديه لسيكون سيد على اللقب خلال راسلمنيا 13.

2- ستيف أوستين يهزم كين على بطولة WWE (29 يونيو عام 1998)

كانت مباراة قوية بين ستيف أوستين وكين على لقب WWE، وظل طوال المواجهة أندرتيكر خارج الحلبة لمشاهدة الصراع الساخن بين النجمين.
واستطاع أوستين الفوز اللقاء والفوز ببطولة WWE، وبعد اللقاء دخل أندرتيكر الحلبة لكن أوستن باغته بضربة قوية طرحته أرضا بجوار "نصف شقيقه" كين.

3- مانكيد يهزو ذا روك غلى بطولة WWE (4 يناير عام 1999)

هذه المواجهة شهدت فوز مانكيد بأول لقب له في بطولة WWE، وكان ذلك على حساب ذا روك، وعندما حمل مانكيد الحزام بيديه لم يكن يصدق أن حلمه صار حقيقة بعد مجهود طويل.
شهدت المباراة وجود كثير من النجوم خارج الحلبة وانقسموا إلى فريقين، الأول مع ذا روك والثاني يريد الفوز لمانكيد، واستطاع ماك فولي الفوز بعدما دخل ستيف أوستن الحلبة وضرب ذا روك بالكرسي على رأسه، وتسبب هذا التصرف في غضب مستر ماكمان بشدة.

4- ذا روك يثأثر من مانكيد ويستعيد بطولة WWE (15 فبراير عام 1999)

واجه ذا روك مجددا منافسه مانكيد على بطولة WWE في مباراة يحصل فيها الفائز على اللقب إذا نجح في الصعود على السلم أولا والحصول على الحزام المعلق بالأعلى.
كانت المنافسة ساخنة على قمة السلم، إلى أن تدخل بيج شو ليطيح بماكيد في خدنة قوية لذا روك وفي تحدي صريح لستيف أوستن، فكان الطريق سالكا أمام ذا روك لاستعادة اللقب من جديد.

5- ستيف أوستن يهزم ذا أندرتيكر على بطولة WWE (28 يونيو عام 1999)

كان ذا أندرتيكر هو بطل WWE، وواجه ستيف أوستن في مباراة تحدى على اللقب، كان الصراع بينهما على صفيح ساخن للغاية، قام أوستن بضرب منافسه بالضربة القاضية التي اشتهر بها "Stunner"، لكن مساعد أندرتيكر بيرر منع الحكم من مواصلة العد إلى رقم 3.
هذا التصرف أشعل غضب أوستن لدرجة لا توصف، فأطاح بالمساعد بيرر ثم كرر ضربته القاضية ضد أندرتيكر، ليفوز ببطولة WWE للمرة الرابعة.

6- تريبل إتش يهزم مانكيد على بطولةWWE (23 أغسطس عام 1999)

كان تريبل إتش في مزاج سيء للغاية بعدما خسر في SummerSlam أمام مانكيد، وأدعى أن ماك فولي سرق منه لقبه الشرعي في بطولة WWE، وهدد بكسر ذراع مذيع الحلبة إذا لم يتم منحه فرصة ثانية لاستعادة لقبه من جديد.
وافق مانكيد على التحدي لكنه شعر بالندم بعد ذلك بمجرد أن علم أن شون ماكمان هو الحكم الخاص لتلك المواجهة، لكنه استطاع إبعاد شون ماكمان عن الحلبة واستدعاء حكم جديد، ومع ذلك ساهم تواجد ذا روك وأيضا تدخل شون ضده بضربه بالكرسي في قلب الوضع ليفوز تريبل إتش بالمباراة والفوز باللقب للمرة الأولى.

7- تريبل إتش يهزم بيج شو على بطولة WWE (3 يناير عام 2000)

بعد أشهر قليلة من تتويجه للمرة الأولى بلقب WWE، لعب تريبل إتش على لقب WWE أمام بيج شو، وكانت مطلوب منه الدفاع عن اللقب للمرة الثانية، وفي البداية كان الكفة لصالح بيج شو لكن تريبل إتش تماسك وقلب الدفة لصالحه، والحفاظ على لقبه.

8-بوكر تي يهزم كولت أنجيل على بطولة WCW (30 يوليو 2001)


9- ستيف أوستن يهزم كورت أنجيل على بطولة WWE(8 أكتوبر عام 2001)

كان الصراع ساخن بين ستيف أوستن وبين كورت أنجيل بطل WWE، وامتدت العداوة إلى خارج الحلبة أيضا بواسطة أوستن، وفي يوم 8 أكتوبر عام 2001 استطاع أوستن بفضل ضربته القاضية التتويج ببطولة WWE على حساب خصمه للمرة السادسة.

10- ذا روك يهزم كريس جيريكو على بطولة WCW (5 نوفمبر عام 2001)

11- إيدج يهزم الثنائي روب فان دام وجون سينا على بطولة WWE (3 يوليو عام 2006)

في مباراة ثلاثية بين إيدج وجون سينا وروب فان دام، والتي كانت قواعدها تنص على عدم وجود إقصاء لأي منافس.
كان الجميع يظن أن الصراع الأقوى بين سينا وفان دام، حتى أن سينا كان الأقرب لتحقيق الفوز بعدما ابتعد إيدج عن المنافسة واختفى عن الأحداث، وكان فان دام يعاني من الضربات القوية من سينا، لكن إيدج باغت الجميع ووجه ضربة قوية لسينا، وقام بتثبيت فان دام ليفوز هو باللقب.

12- سي إم بانك يهزم إيدج على بطولة العالم للوزن الثقيل (30 يونيو عام 2008)

لم يحتاج سي إم بانك فترة طويلة ليؤكد للجميع أنه أحد نجوم عرض RAW، وبعد أسبوع على انضمامه للعرض الأسبوعي نجح في استغلال فوزه بحقيبة Monet in the Bank، للفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل على حساب إيدج.

13- كريس جيريكو يهزم باتيستا على بطولة العالم للوزن الثقيل (3 نوفمبر عام 2008)

تحدى كريس جيريكو منافسه باتيستا على بطولة العالم للوزن الثقيل، وكان الأخير واثقا بشدة على احتفاظه باللقب خاصة أن المباراة كانت مقامة داخل قفص الحديد، لكن جيريجو فاجئ الجميع بالفوز باللقب ليكون هو بطل العالم للوزن الثقيل بعدما استطاع الهروب من القفص رغم محاولات باتيستا لمنعه.

14- راندي أورتون يهزم تريبل إتش وجون سينا وبيج شو على بطولة WWE (15 يونيو عام 2009)

حقق راندي أروتون لقبه الخامس في بطولة WWE بطريقة لا يمكن نسيانها على حساب ثلاثة منافسين دفعة واحدة، وهم تريبل إتش، وجون سينا وبيج شو، والفضل يرجع إلى ضربته القاضية "RKO" ضد العملاق بيج شو.

15- ذا ميز يهزم راندي أورتون على بطولة WWE (22 نوفمبر عام 2012)

16- ري ماستريو يهزم ذا ميز على بطولة WWE (25 يوليو عام 2011)

17- جون سينا يهزم ري ماستريو على بطولة WWE (25 يوليو عام 2011)

بعد لحظات من فوز ري ماستريو ببطولة WWE  على حساب ذا ميز تم منح جون سينا فرصة فورية للمنافسة على اللقب بمواجهة النجم المقنع.
ورغم أن ماستريو كان الطرف الأضعف بسبب الإرهاق نتيجة لمباراته السابقة أمام ذا ميز، لكنه كاد أن يفوز ويدافع عن اللقب أمام جون سينا.
تمالك سينا قواه وأنهى المباراة لصالحه محققا اللقب التاسع له في تاريخه مه بطولات WWE.
شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 4 تعليقات:

  1. روعة استمر

    ردحذف
  2. شكرا اخي و الاروع مرورك

    ردحذف
  3. روعة ي غالي استمتعت بقراءة التقرير .. لكن هناك خطأ بسيط وهو بالنزال رقم 15 ألف شكر على التقرير

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد