الجمعة

اسم من التاريخ |سايكو سيد.



مرحبا بكم أعزائي زوار موقع wwe24h في موعد آخر من فقرة "اسم من التاريخ".

حيث سنعرض عليكم في هذه الفقرة مصارعين وضعوا بصمتهم داخل المصارعة ولكنهم غير معروفين لدى ذهن المتابع الآن، عرضنا عليكم في الحلقة السابقة عن المصارع الأيراني ذا آيرون شيخ (يمكنكم مشاهده الحلقة السابقة بالضغط  هنا ).
وفي هذه الحلقة سوف نعرض عليكم المصارع




**سايكو سيد**


وسوف نعرض تقريرا مفصلا عن مسيرته بشكل نقاط مهمة.


** بطاقة التعريف **



هو سيدني رايموند يودي أو كما يشتهر في عالم المصارعة سايكو سيد أو سيد جستس أو سيد فيشاش،، هو مصارع محترف سابق، لعب في أكثر من اتحاد، ولد في السادس عشر من ديسمبر في عام 1960 حيث يبلغ من العمر في وقتنا الحاضر 54 سنة ويبلغ وزنه 144kg ويقدر طوله 2.06m وهو يعتبر من أشرس المصارعين ويعتبر مكروه نوعا ما لدى الجماهير الا أنه حظي ببعض الشعبية والأنجازات عبر تاريخه سواء في WWE أو WCW.


** الحركة القاضية **


 Power bomb هي حركة الأنهاء لدى سايكو سيد وقد أستطاع تنفيذها لأشخاص ضخام أمثال: - أندرتيكر وديزل.



** أول ظهور في WWF **

تعتبر مسيرة سايكو سيد طويلة وقد بدأها في عام 1987 ولكن تعتبر بدايته في WWF في 20 يوليو عام 1991 بأعتباره حكم وضيف شرف للحدث الرئيسي في عرض سمر سلام آنذاك، نقدم لكم فيديو لأول ظهور له في الأتحاد.



إن لم يعمل الفيديو  أضغط هنا.



** أبرز لحظات مسيرته في WWF **

1 - في مهرجان الرويال رمبل عام 1992 دخل سايكو سيد برقم 28 وقد أستطاع أبراز قوته وذلك من خلال أقصائه للأسطورة هولك هوغن ولكن لم تكتمل فرحته حينما قام هوغن بالأمساك به من خارج الحلبة وأستغل "الفتى الطبيعي" ريك فلير هذه الفرصة وأقصى سايكو سيد،، ، نقدم لكم فيديو لما جرى بينهم.


                    


إن لم يعمل الفيديو  أضغط هنا.





2 - في الأول من سبتمبر عام 1992 في مهرجان رسلمينيا 8 في قاعة ماديسون سكوير قاردن أستطاع سايكو سيد التغلب على الوقت بعد هزيمة هيرقل في 30 ثانية فقط مما أدى إلى عدم رؤية هيرقل بعد تلك المواجهة القصيرة،،، أليكم فيديو لذلك النزال القصير.





إن لم يعمل الفيديو  أضغط هنا.



3 - في عرض الرو يوم 20 من شهر فبراير عام 1995 عاد سايكو سيد إلى عروض WWF بعد طول غياب عندما كان يعمل في WCW وقد عاد لأجل سبب معين وهو الفوز ببطولة الأتحاد والتي كان يحملها آنذاك شون مايكلز وقد حصلت بين المصارعان عداوة قوية أدت إلى عدت نزالات في عروض كبرى وقد قام "رجل المليون دولار" تيد ديبياسي بتقديمه،،، أليكم الفيديو.



إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.



**أبرز مواجهات مسيرته في WWF"


1-في سيرفايفر سيريز عام 1996 تواجه شون مايكلز مع سايكو سيد على بطولة WWF وقد قدم اﻷثنان نزالا أقل مايقال عنه رائع وقد حاز على إعجاب الجمهور وكانت الغلبة أو السيطرة نوعاً ما لسايكو سيد وفي آخر المطاف أستطاع سايكو سيد التغلب على مايكلز بعد ضربه بالكاميرا ثم حركة باور بومب قاضية أنهت النزال لمصلحة سيد وأنتزاع اللقب من بين يدي hbk،،،أليكم ملخص لما حدث في تلك المواجهة اﻷسطورية.



إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.





2-في عرض الرو بتاريخ 1997/2/17 في مواجهة حامية بين سايكو سيد وبريت هارت حامل لقب WWF وقد كان النزال على البطولة وقد تمكن سايكو سيد من الفوز بلقب WWF للمرة الثانية في مسيرته بعد نزال مدهش ومثير ويعتبر سايكو سيد أول مصارع فاز بلقب اﻷتحاد في عرض RAW،،،اليكم الفيديو لهذا النزال.



إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.





3-أندرتيكر مقابل سايكو سيد كانت العنوان اﻷبرز والحدث الرئيسي في مهرجان الرسلمينيا 13 حيث تواجه العملاقان في مواجهة عنيفة تخللها تدخلات من بريت ذاهيتمان هارت وقد أستطاع اﻷندرتيكر هزيمة سايكو سيد وأنتزاع لقب اﻷتحاد منه بعد مساعدة بريت هارت وقد أستطاع سايكو سيد في هذه المواجهة أبراز نفسه في WWF،،،أليكم فيديو لملخص هذه المواجهة المميزة.


                 


إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.






4-في التاسع من شهر يونيو عام 1996 في عرض الرو تواجه سايكو سيد مع هنتر هرست هلمزلي في مواجهة(بطل×بطل) حيث كان سايكو سيد في عز مجده حاملاً بطولة WWF وقد كان هنتر هرست هلمزلي(تربل اتش حالياً) بطل للقارات،،،لمشاهدة النزال أليكم هذا الفيديو.


                  

إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.



**أبرز عدائاته في WWF"


1-يعتبر عدائه مع اﻷسطورة شون مايكلز هو اﻷقوى واﻷبرز خلال مسيرته وقد تخلل هذا العداء عدت مواجهات سواء في عروض أسبوعية أو في عروض كبرى.
بالنسبة للعروض الكبرى فقد تواجهوا في عرضين شهريين عريقين سيرفايفر سيريز عام 1996 وقد أستطاع سايكو سيد التغلب على مايكلز في هذا المهرجان والفوز بحزام اﻷتحاد ﻷول مرة في مسيرته.
أما المهرجان اﻵخر فهو رويال رمبل 1997 وقد أستطاع شون مايكلز من هزيمة سايكو سيد وأسترجاع لقبه بعد مواجهة عنيفة انتهت ب"ضربة الذقن الموسيقية".




2- بلا شك فأن أي مصارع يدخل مع"الظاهرة"في عداوة فسوف تصبح ممتعة ومدهشة نوعاً ما وقد تكون أسطورية حيث بدأت هذه العداوة في عام 1997 قبيل عرض رسلمينيا 13 والتي بدأها اﻷندرتيكر الذي كان لقب WWF نصب عينيه وقد أستطاع الحانوتي اﻷنتصار على سايكو سيد بعد محاولات وتدخلات متكررة من بريت"القاتل المأجور"هارت.



**أسوء لحظات مسيرته**


سايكو سيد يعتبر من ضخام الجثث ومصارع صلب ولم يتعرض للأصابات الا بشكل قليل ولكن هنالك أصابة تعرض لها أثناء أحد حلقات "Monday night nitro" في اتحاد WCW وتعتبر هذه اﻷصابة من أبشع وأقوى اﻷصابة في تاريخ المصارعة حيث كسرت ساقه كلياً،،،اليكم الفيديو لحظة أنكسارها.

ملاحظة:-(ليست ﻷصحاب القلوب الضعيفة).


                 

إن لم يعمل الفيديو اضغط هنا.



**الحياة الشخصية**

تزوج سايكو سيد في 30 ديسمبر من عام 1983 من أمرأة تدعى سابرينا بيج وقد رزق بمولودين أكبرهم عمره مايقارب 14 سنة وهو من كبار معجبي رياضة كرة البيسبول،،اليكم صورة له مع عائلته.






** أهم انجازاته**


سايكو سيد يملك الكثير من اﻷنجازات في مختلف من أتحادات المصارعة الحرة ولكن سوف نستعرض عليكم أنجازاته في أكبر أتحادين للمصارعة الحرة wwe و wcw.

-بطل WWF مرتين.

-بطل العالم لمرتين في WCW.

-بطل الولايات المتحدة الأمريكية في WCW.

-يعتبر المصارع اﻷكثر مبالغة في عام 1993.

-أول مصارع يفوز بحزام WWF في عرض RAW.




إلى هنا أعزائي مشاهدي وزوار موقع wwe24h تنتهي حلقتنا لهذا اﻷسبوع من فقرة"اسم من التاريخ" ونلتقي بكم إن شاء الله في حلقات أخرى ونعتذر على اﻷطالة.






شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 24 تعليقًا:

  1. مصارع متميز وخاض عداوات رائعه .. وهو مثال للأبطال الذي من فئة الضخام..
    ربما نشاهد لوك هاربر خليفه لهذا الاسطوره لان لوك هاربر تقريبا بنفس طولة و يمتاز بأداء عالي و حركات لياقيه عاليه رغم ضخامته و يمتاز بالحديث على المايك رغم انه لا يتحدث كثيرا بسبب السيناريو لفريق الدرع وهو تحدث براي وايت الذي يتكلم نيابه عن زميليه هاربر و روان..
    لكن هاربر اثبت امتيازه على المايك في عرض راو الموالي لعرض بايباك بعد غياب القائد براي وايت بعد هزيمته من جون سينا ..
    ان انفصل هاربر عن فريق الوايت و تم تقديم له سيناريو فأنا متأكد وواثق تمام الثقه بأنه سينال على اعجاب الجماهير بأي شخصيه كانت و سيكون من الكبار..


    شكرًا لك يا اخي..

    ردحذف
    الردود
    1. اتفق معك
      معلق رائع ابهرتني بتعليقاتك
      اتمنى تستمر تعليقاتك الواقعيه
      تحياتي لك. .

      حذف
    2. متفق معك

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. شكرا لك

    ردحذف
  4. سايكو سيد وضع إسمه بين الكبار ولكن مع الآسف لم يستمر طويلاً في عالم المصارعة بسبب الإصابة التي اللمت به في wcw
    شكراً لك على هذي المعلومات الرائعة عن سايكو سيد

    ردحذف
  5. شكرا لك

    لديه انجاز خاص جدا هو الفوز باللقب الاتحاد wwe في اول عرض رو

    شكرا لك

    ردحذف
  6. مصارع اسطوري اتمنى الاعلان اللي يقول انهم بيرجعون في ترض الرو يكون صادق ومن اللي يواجهه شون مايكل واندرتيكر وما يشتهر

    ردحذف
  7. السلام عليكم انا بترك الموقع شكرًا لكم على الستضافة كان معكم أخوكم ماجد الزهراني وشكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. صراحه هذي اول مرة اشوفك فيها لكن اتمنى ماتترك الموقع
      عموما الله يستر عليك
      تحياتي..

      حذف
  8. مصارع أسطوري غني عن التعريف حقق ألقاب كثيراً ونافس خصوم مثلا شوت مايكل واندرتيكر هو مصارع متميز ولديه كاريزما عالية فسايكو شخصيته غريبة هذا المصارع المخيف قوي ولديه بنية فهذا المصارع لاتنسى الجماهير أبدا وسيظل محفوظا في أذهان الجميع كمصارع وصع بصمته في الاتحاد شكرا لك

    ردحذف
  9. مصارع قوي و بنيته الجسمانية قوية .. شكرًا لك

    في خطأ بتاريخ مواجهة بريت هارت و سايكو سيد 1997 ليس 2014

    ردحذف
  10. مصارع له وزنه الثقيل بالاتحاد ويعتبر من أقوى المصارعين في تاريخ wwe وله إنجازات اسثنائية خصوصا فوزه ببطولة wwe بأول عرض رو ... وشكرا ع الفقرة الجميلة

    ردحذف
  11. ياخي الادمن اتعلم معنى ان تكتب تقرير خاطئ عن مصارع انت هكذا تتلاعب بتاريخ النجم لان هناك اخطأ كثيرة في التقرير اولا هو بدء مسيرته كمصارع محترف في اتحاد الWCWوليسWWE وكان يحمل اسمه الحقيقي سيد فيشوز من اهم نزلاته في الWCW كانت امام ستينجفي عام 1990 وجيجاينتي المعروف في WWE باسم جايت جونزالس في عام 1990 ومع لوجر في عام 1989 وعندما انضم الى الWWE حمل اسم سيد جستيك وبعد ذلك انضم الى اتحاد الECW في بداية انشائه ثم عاد الىWWE باسم سايكو سيد اما الطول فانت مخطئ لانك تنقل فيه من مواقع المصارعة والويكابيديا فهو ليس طوله 2,6سنتيمتر بل طوله الحقيقي هو2,3 وعلى فيكرة معضم طول المصارعين في موقع الWWEالرسمي غير خقيقي

    ردحذف
    الردود
    1. أولا أنا كتبت مسيرته في wwf وليس wcw أو ecw كما تقول.......ثانياً لايوجد الا الموقع الرسمي هو الذي يطرح طول ووزن المصارع أو الويكبيديا.....ثالثاً علق بأحترام أنا لم أتلاعب بأحد وكل شيء واضح أمامك.

      حذف
    2. أول ظهور كتبته في التقرير عام 1987....بس أنا حطيت بالتقرير أول ظهور له في الwwf.

      حذف
    3. اولا انا انتقدك باحترام وبدئة كلامي بقول يا اخي وثانيا لكي تزيد من نجاحك وانت ناجح بدون ادنا شك لبد ان تقبل اي انتقاد بناء ولا تنكر انك لم تدكر اسمه عندما انضم لwwe اول مرة سيد جستيك ولكني اسف اذا شرحت فيك ولكن ثق اني لم اقصد وشكرا على الرد فردك يعني انك تتابع كل ردود الجماهير

      حذف
    4. طبعاً أنا كتبت اسمه المعروف والحالي في المصارعة الحرة وهو سايكو سيد......ثانياً وين انتقادك بأحترام وأنت تقول أني أتلاعب بكم..!!

      حذف
    5. اسمعني مع فائق احترامي لك ولمجهوداتك ولحسن نواياك ولكن بكل صراحة تقريرك جاء نقص ومانا لم اقل انك تتلاعب بنا بل قلت انك تتلاعب بتاريخ المصارع لانك عندما تاتي بتاريخه غير مكتمل ويقراه الاخرون ويضنون ان هذا هو كل تاريخ المصارع والافضل عندما تكتب تبين انك تكتب عن تاريخ المصارع مع الwwf كي لايحدث لبس وصدقني ان مقدر اهتمامك بمجال المصارعة وحبك للعبة واشكرك مرة اخرى على الرد وهتمتاك بي

      حذف
  12. شكرا جزيلا فقرة رائعة واتمنى ان تكون الفقرة القادمة عن المصارع الئع دين مالينكو

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد